خبر الحمد الله: لا يمكن أن يكتمل أي انجاز دون إنهاء الانقسام

الساعة 04:27 م|24 أكتوبر 2013

رام الله

قال رئيس حكومة رام الله الدكتور رامي الحمد الله، :"لا يمكن لأي إنجاز أن يكتمل أو أن يحقق نتائجه إلا بتوحيد الوطن وتمكين مؤسساتنا من العمل بأقصى طاقاتها لخدمة الوطن والمواطن".

وأوضح الحمد الله في افتتاح المؤتمر الدولي لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية اليوم الخميس، أن التحدي الأكبر الآن هو إنهاء الانقسام وإعادة وحدة الوطن ومؤسساته.

وأضاف، :"إن عمل حكومته يهدف لحماية المواطنين من خلال النهوض بالمؤسسات الفلسطينية، وضبط أدائها، وتعزيز مبادئ الشفافية، والنزاهة، ومحاربة الفساد.

وأكد، على أهمية هذا المؤتمر في الوقت الذي تقوم به الحكومة ببناء مؤسسات الدولة، قائلاً:"رغم كل الصعوبات والمعيقات، استطعنا أن ننهض بدور مؤسساتنا وتطوير الخدمات المُقدمة لأبناء شعبنا، بالإضافة إلى التوسع في اعتماد تكنولوجيا المعلومات لزيادة كفاءة وفعالية عمل المؤسسات الحكومية".

وفي هذا السياق، أشاد الحمد الله بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برام الله في توفير البنية التحتية للخدمات الإلكترونية الحكومية، وربط المؤسسات وفروعها بالشبكة الحكومية القادرة على نقل البيانات بينها.

كما ثمن دور قطاع العدالة في حماية إنجازات الحكومة، من خلال ترسيخ استقلال القضاء، واحترام القانون، وصون الحريات. وأكد سعي حكومته إلى تفعيل منظومة قانونية تشريعية متطورة من شأنها أن تلبي احتياجات المواطنين.