شريط الأخبار

فتح ثغرة في الجدار الفاصل بين بلدتي العيزرية وأبو ديس مجدداً

08:23 - 24 تموز / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تمكن شبان بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة اليوم الخميس، من فتح الثغرة مجددا قرب 'رأس كبسة' بين بلدتي العيزرية وأبو ديس، وأزالوا عنها 'طوبار' البناء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال حتى ساعات الفجر الأولى.

وذكرت لجان المقاومة الشعبية في المنطقة , أن العشرات من الشبان أعادوا هدم جزء من جدار الضم العنصري بين بلدة أبو ديس ومدينة القدس، بقطر 2.5 بارتفاع 3 أمتار، بعد إغلاق سلطات الاحتلال للثغرة التي أحدثها الشبان مساء أمس الأول الثلاثاء، احتجاجا على هدم مبنى قيد الإنشاء في البلدة.

وأوضحت اللجان في بيان لها، 'أن عمال الجدار بحراسة من قوات الاحتلال أمضوا ساعات يوم الأربعاء، في إغلاق الجزء المهدوم من جدار الفصل العنصري، ودارت عقب ذلك مواجهات محدودة، ولكن بعد انسحابهم من المنطقة في ساعات المساء، أعاد الشبان فتحها، فاقتحم المنطقة العشرات من جنود الاحتلال ودارت اشتباكات ومواجهات فجرا'.

وأشارت إلى أن المواجهات العنيفة تركزت عند مفترق' راس كبسة'، أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع بكثافة باتجاه الشبان والمنازل المجاورة بشكل عشوائي، ما أدى الى اصابة أفراد عائلة سعيد الخطيب بحالات اختناق بعد دخول ثلاث قنابل غاز الى منزلهم، كما أصيب شابين بالأعيرة المطاطية في الفخذ والساق.

 

انشر عبر