شريط الأخبار

لقاء نتنياهو- كيري استمر سبع ساعات بدون نتائج

08:13 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت ، صباح اليوم إن اللقاء بين وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية دام سبع ساعات متواصلة، إلا أن الخلافات بين الطرفين ظلت على ما هي عليه.

ونقلت الصحيفة عن جون كيري إعلانه إن عدم التوصل إلى اتفاق مع "إيران" أفضل من إبرام اتفاق سيء، ولكن إذا تسنى التوصل إلى حل دبلوماسي للمسألة الذرية فهو الأفضل للجميع".

وأشارت الصحيفة إلى أن كيري ونتنياهو اجتمعا في مقر السفير الأمريكي في العاصمة الإيطالية، رما، وأن اللقاء استمر سبع ساعات، برزت خلالها الخلافات في الرأي بين الطرفين في كل ما يتعلق بمعالجة الملف الإيراني.

 فقد طالب نتنياهو  باعتماد سياسة متشددة حيال إيران في الوقت الذي أبدى فيه كيري تجاوبا مع الرياح الجديدة التي تهب من إيران.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو أبلغ كيري أنه يتفق معه بشأن ضرورة التوصل إلى حل سلمي، إلا أنه طالب بمواصلة العقوبات والضغوط على إيران، معتبرا أن تخفيف الضغوط في هذه المرحلة سيكون خطأ.

من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية إن اللقاء بين الاثنين تناول أيضا الملف الفلسطيني وأنه من المحتمل أن يكون تم استعراض ترسيم للحدود الشرقية "لإسرائيل" مقابل حدود الدولة الفلسطينية.

وشدد نتنياهو بهذا السياق أن الحل يجب أن يعتمد على اعتراف فلسطيني بإسرائيل دولة للشعب اليهودي مقابل دولة فلسطينية.

انشر عبر