خبر إسرائيل تمنع وفدا برلمانيا أوربيا من زيارة غزة

الساعة 08:49 م|23 أكتوبر 2013

وكالات

قالت رئيسة الوفد الألمانى الأوربى اينير كوستيو "إنها أصيبت بخيبة أمل من قرار السلطات الإسرائيلية، بمنع زيارة رسمية للوفد إلى قطاع غزة".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء اليوم " الأربعاء" عن كوستيو قولها "إن تلك الزيارة التى كانت مقررة بين 27إلى 30 أكتوبر تحظى بدعم كامل من البرلمان الأوربى"، مشيرة إلى أنه رغم تدخلات رئيس البرلمان الأوربى وبرلمانيين آخرين، إلا أن السلطات الإسرائيلية تمنع وفدا رسمية من زيارة رسمية إلى بلد، فيه نسبة عالية من الفقر.

وأضافت أنه تم اليوم التصويت فى البرلمان الأوربى لمساعدة الفلسطينيين، وعملية السلام و'الأونروا' بمبلغ يصل إلى 300 مليون دولار لعام 2014، وهذا يجعل من قرار منع البرلمانيين الأوربيين أمرا لا مبرر له، مؤكدة أنها طلبت من رئيس البرلمان الأوربى، ومفوضية السياسات الخارجية فى الاتحاد الأوربى كاثرين آشتون إثارة المسألة مع السلطات الإسرائيلية، وأن نواصل مهمتنا. 

وأوضحت كوستيو أن هذا القرار يبعث على الأسف، ولا يستند إلى أى أساس قائلة "إن زيارتنا كانت ستتم تحت رعاية الأونروا وستركز على الخدمات العامة الحيوية، كالمدارس والمراكز الصحية ومراكز توزيع الغذاء، وتم ترتيب زيارة للبرامج الممولة من الاتحاد الأوربى وعقد لقاءات تربوية مع طلبة مسيحيين".