خبر إحالة وزير الإعلام المصري في عهد مرسي للمحاكمة

الساعة 06:36 م|23 أكتوبر 2013

وكالات

قالت مصادر قضائية يوم الأربعاء إن النائب العام المصري أحال وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين للمحاكمة في قضية تشغيل معدات تابعة للوزارة في تغطية اعتصام لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال مصدر إن المستشار هشام بركات أحال أيضا مسؤولا سابقا في اتحاد الإذاعة والتلفزيون الذي يتبع وزارة الإعلام إلى محكمة جنايات القاهرة في القضية.

 

وأضاف أن عبد المقصود وعمرو الخفيف الرئيس السابق للقطاع الهندسي باتحاد الإذاعة والتلفزيون أحيلا للمحاكمة بتهم "تربيح الغير بمنافع دون وجه حق والإضرار عمدا بأموال جهة عملهما ضررا جسيما."

 

وكان مسؤولون بوزارة الإعلام قالوا إن مؤيدي مرسي الذين كانوا يعتصمون بمنطقة رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة استولوا على سيارتي بث ومعدات أخرى تتبع التلفزيون المصري وسخروها في بث مباشر من الاعتصام لمصلحة قناة الجزيرة الفضائية.

 

وقال المصدر إن بيانا أصدره النائب العام اليوم قدر خسائر اتحاد الإذاعة والتلفزيون جراء ذلك بما يتجاوز 48 مليون جنيه (سبعة ملايين دولار).

 

وأحيل الخفيف للمحاكمة محبوسا.

 

وقال المصدر إن بيان النائب العام طالب الشرطة بسرعة ضبط وإحضار عبد المقصود وحبسه أيضا على ذمة القضية.

 

واستمر اعتصام مؤيدي مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين أيضا في رابعة العدوية نحو سبعة أسابيع وقتل مئات من المشاركين فيه عندما فضته قوات الأمن يوم 14 أغسطس آب الأمر الذي تسبب في عنف سياسي أودى بحياة أكثر من مئة من رجال الأمن