شريط الأخبار

تركيا تقدم منحة لغزة قدرها 850 الف دولار

06:27 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قدمت تركيا لغزة مساعدة مادية بقيمة 850 ألف دولار أمريكي لتغطية احتياجاتها من الوقود اللازم للحفاظ على حياة البشر , مثل تشغيل محطات ضخ مياه الشرب في قطاع غزة، وإدارة مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع , بعد ان باتت مهددة بالتوقف تماما , لعدم توفير الوقود اللازم لذلك .

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان صحفي نشرته اليوم :"في ظل الوضع الإنساني المتأزم الذي يشهده قطاع غزة، هبت تركيا بإمكانياتها المتاحة لتلبية إحتياجات القطاع العاجلة من الوقود لإدارة مولدات الطاقة في بعض المنشآت الحساسة مثل محطات ضخ مياه الشرب، والمستشفيات.. وقد حوَّلت رئاسة وكالة التعاون والتنسيق التركية مساعدة مادية بمبلغ 850 ألف دولار للحكومة الفلسطينية. وسيُصرف المبلغ من قبل الحكومة الفلسطينية بغزة ووكالة الامم المتحدة .

من جانب آخر، تعهدت تركيا بحزمة من المساعدات الغذائية لقطاع غزة تقدر بعشرة آلاف طن من الدقيق، في إطار طلب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين (أونروا). وسيتم إرسال الشحنة الأولى من المساعدات الغذائية في الأول من شهر نوفمبر القادم.

كما تعكف تركيا حالياً على تجهيز مساعدات طبية تتضمن أجهزة ومعدات طبية وأدوية علاجية، وستعلن تركيا عن موعد إرسال تلك المساعدات في القريب العاجل .

وأكدت تركيا على لسان خارجيتها عزمها على مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

انشر عبر