شريط الأخبار

المستوطنون وجنود الاحتلال يطلقون الرصاص صوب مزارعين ببيت أمر

06:05 - 23 حزيران / أكتوبر 2013

الخليل - فلسطين اليوم

 اعتدت مجموعة من مستوطني مستوطنة 'بيت عين' المقامة على أراضي المواطنين شمال بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، اليوم الأربعاء، على مزارع، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص صوب آخرين من البلدة.

وذكر الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن المزارع حماد جابر الصليبي (78 عاما) تعرض للرشق بالحجارة والشتم بالفاظ عنصرية والتهديد بعقاب من قبل المستوطنين إذا عاد إلى أرضه، التي كان يعمل بها في منطقه واد ابو الريش المحاذيه لمستوطنه 'بيت عين'.

وفي السياق ذاته أطلق جنود الاحتلال المتواجدين في مستوطنه 'بيت عين' الرصاص صوب عدد من المزارعين، عرف منهم المواطن فتحي أحمد جابر الصليبي (40عاما) عندما كان يعمل في أرضه بمنطقه واد ابو الريش المحاذيه لمستوطنه 'بيت عين'، ولم يصب بأذى وفر هارباً من المنطقه تاركا دابته في أرضه التي يعمل على فلاحتها.

ومن الجدير بالذكر ان المستوطنين كانوا اعتدوا أمس على المزارع حماد الصليبي، كما قام المستوطنون خلال الأشهر الماضية بتقطيع المئات من أشجار الزيتون واللوزيات في نفس المنطقة التي تعود ملكيتها لمواطنين من بيت أمر.

وعلى صعيد آخر، ذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب  الخليل راتب الجبور أن قوات الاحتلال داهمت مساكن مواطنين من عائلتي النجار والحمامدة في منطقة المركز بمسافر يطا، وفتشت عددا من الكهوف والخيام وعاث الجنود فيها خرابا وخلطوا المواد الغذائية بعضها ببعض.

وأضاف الجبور: أن قوات الاحتلال طاردت العمال في مسافر يطا جنوب الخليل واحتجزت عددا منهم لساعات قبل أن تطلق سراحهم.

وناشد الجبور كافة الجهات الانسانية التدخل لوضع حد لهذه الممارسات التي يقوم بها جنود الاحتلال ومستوطنيهم ضد المواطنين والعمال الذين يبحثون عن لقمة عيشهم.

انشر عبر