شريط الأخبار

مقتل جندي في الجيش المصري واعتقال 72 مطلوبا في سيناء

05:58 - 23 تموز / أكتوبر 2013

القاهرة - أ ف ب - فلسطين اليوم

قتل جندي في الجيش المصري في هجوم على نقطة تفتيش في وسط شبة جزيرة سيناء المضطربة، فيما جرى القاء القبض على 72 مطلوبا على الاقل في شمال سيناء.

وقالت المصادر الامنية ان "جنديا في الجيش المصري قتل الاربعاء في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للجيش بمنطقة تمادة بالقطاع الاوسط من سيناء"، وفر المسلحون هاربين بعد الهجوم.

وقالت مصادر طبية ان "الجندي قتل برصاصة في الرأس وانه تم نقله الى مبرد مستشفى السويس".

وفي سياق متصل، شن الجيش المصري حملة مداهمات واسعة في مدينة رفح، على الحدود مع قطاع غزة، اثر الحادث الذى إستهدف الثلاثاء مجندين وسفر عن مقتل جندي ومدني.

وقال مصدر امني انه "جرى القاء القبض على اكثر من 72 مطلوبا بمنطقة سيدوت برفح المصرية وقرى أخرى جنوبي الشيخ زويد" شمال سيناء.

ويلاحق الامن عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم بيت المقدس، الذي تبنى هجمات ضد مقار امنية في سيناء مؤخرا، بحسب المصدر الامني نفسه.

ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت، تصاعدت عمليات المسلحين في سيناء بشكل عنيف مستهدفة المقار والكمائن الامنية للجيش والشرطة.

وعلى الاثر، دفع الجيش المصري بالمزيد من جنوده وآلياته الى سيناء لمواجهة الهجمات التي تواصلت بشكل شبه يومي.

وقتل 103 من افراد الامن على الاقل (69 من الشرطة و34 من الجيش) واصيب العشرات في هذه الهجمات، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية عسكرية وامنية وطبية.

انشر عبر