شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل خمسة عشر مواطنا بينهم فتاة من الخليل

03:32 - 23 تموز / أكتوبر 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، خمسة عشر مواطنا بينهم فتاة، من محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت بالقرب من الحرم الابراهيمي المواطن أحمد ناصر السلايمه، واقتادته إلى جهة غير معلومة، والمواطنين عز الدين الحروب، وأحمد محمد الحروب، من قرية دير سامت جنوب غرب الخليل، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد القصاص (23 عاما) بعد مداهمتها مخيم العروب شمال الخليل، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

 وفي تطور لاحق، اعتقلت هذه القوات الفتاة منتهى محمود الحيح ( 20 عاما) على مدخل قرية بيت أمر، ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق.

وأوضح نادي الأسير في تصريح صحفي، أنه وفقا لشهود عيان 'أوقفت قوات الاحتلال مركبة عمومية كانت تقل الفتاة على مدخل القرية، وقامت بتفتيش المركبة، وبعد محاولة أحد الجنود تفتيشها بطريقة استفزازية، حدثت مشادة وتم الاعتداء عليها واعتقالها'.

وأفاد والد الفتاة بأن هذه القوات اعتقلت ابنته، ونقلتها إلى مركز تحقيق 'كريات أربع'، ومن ثم إلى مركز 'المسكوبية' للتحقيق معها.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وبلدة يطا ومخيم الفوار جنوبا، وعلى جسر حلحول شمالا، عملت خلالها على تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

من ناحيته، أفاد نادي الأسير في المحافظة، أن سلطات الاحتلال اعتقلت عشرة مواطنين آخرين، وهم: نور الدين عدلي ابو عيشة ومعتز المحتسب واسحق الجنيدي، وعلاء ابو خلف وضياء ووجيه ونور العجلوني من مدينة الخليل، ومنجد الدراويش من بلدة دورا، وأحمد الحليقاوي من الفوار، ومحمود الحروب من قرية دير سامت.

انشر عبر