شريط الأخبار

الغصين: نفق المقاومة شأن داخلي ومن حق شعبنا الدفاع عن نفسه

08:44 - 23 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب الغصين أن من حق الشعب الفلسطيني ومقاومته اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للدفاع عن نفسه وحماية الشعب من اعتداءات وجرائم المحتل الصهيوني في ظل الصمت الدولي وعدم محاسبة مرتكبي جرائم الحرب والتي ثبتت للعالم أجمع قيام الاحتلال بها.

وقال الغصين تعقيباً على تصريحات الأمم المتحدة التي اعتبرت النفق انتهاكاً لاتفاق الهدنة،  أنه لا يعقل حرمان الفلسطيني من التفكير في حماية نفسه والدفاع عنها في ظل ما يقوم به الاحتلال من تجهيزات مخيفة وهائلة ضد الفلسطينيين.

وأكد أن غزة تعرضت للعدوان ولحربين ومن حق أبنائها حماية أنفسهم، معتبراً حفر الأنفاق من قبل المقاومة هو شأن داخلي ووسيلة دفاعية عن الشعب الفلسطيني.

واستغرب الغصين قيام الأمم المتحدة باعتبار النفق انتهاكا لاتفاق الهدنة وعدم حديثها عن أي انتهاك قام به الاحتلال الصهيوني، فالاحتلال لم يتوقف خلال ما يقارب العام من انتهاك اتفاق الهدنة حيث قام بالمئات من الانتهاكات وعلى رأسها استمرار الحصار على غزة وعدم التزامه بفتح المعابر والتراجع عن المسافة المتفق عليها للصيادين والتوغلات والتجريفات المستمرة وعمليات اطلاق نار وقصف أدى لاصابة واستشهاد عدد من المواطنين.

ودعا الغصين الأمم المتحدة بالقيام بدورها بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار والعمل على تقديم قادة الاحتلال لمحاكمات دولية وأن تقوم بدورها المنوط في حماية أبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات وجرائم الاحتلال المستمرة..

انشر عبر