خبر اصابة مصور صحافي برصاصة في رأسه خلال مواجهات بلعين

الساعة 05:54 م|22 أكتوبر 2013

رام الله

أصيب اليوم الثلاثاء مصور صحافي برصاصة مطاطية اطلقها جنود اسرائيليون خلال تغطيته الاحداث التي شهدتها قرية بلعين.
 
واوضح المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"، الذي يعنى بالدفاع عن الحريات الاعلامية، في بيان، ان المصور في تلفزيون "وطن" أمجد شومان اصيب برصاصة مطاطية في رأسه، أثناء تغطية فريق صحفي من التلفزيون المواجهات التي وقعت بين اهالي قرية بلعين، قرب مدينة رام الله، وقوات الاحتلال اثر اقتحامها للقرية صباح اليوم الثلاثاء.
 
ونقل "مدى" عن مراسل تلفزيون "وطن" أيسر البرغوثي، بأنه بينما كان مع زميله امجد في قرية بلعين لتغطية المواجهات، وبعد ان توجها لابعاد السيارة عن اطلاق النار، فإن الجنود استهدفوهم بشكل مباشر بالرصاص المطاطي، حيث أصابت إحدى الرصاصات جبين زميله امجد، كما تحطم الزجاج الخلفي للسيارة جراء قنابل الغاز والصوت.
 
وأضاف البرغوثي في افادته: "نحن الآن في مستشفى الطوارئ، حيث يتلقى زميلي العلاج اللازم.. لقد تم تقطيب شومان بغرزتين في الجبين، ولا زال في المستشفى لغاية الآن".
 
واستنكر مركز "مدى" استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي الطواقم الصحفية، وجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال، والعمل على محاسبة المعتدين على المصور الصحفي شومان وتقديمهم للعدالة، وإلزام اسرائيل بوقف اعتداءاتها على الصحفيين.