خبر يديعوت تنشر تفاصيل جديدة حول اغتيال « عاصي » واستخدامها لصاروخي « لاو » لتصفيته

الساعة 10:47 ص|22 أكتوبر 2013

ترجمة خاصة

كشف موقع يديعوت اليوم الثلاثاء,  بأن قوات الاحتلال التي حاصرت الشهيد محمد عاصي أطلقت صاروخ مضاد للدروع داخل المغارة التي اختبئ خلال عملية اطلاق النار مع قوات الاحتلال , مما أدى لاستشهاده .

وقالت قوات الاحتلال انه  وقبل القيام بعملية الاعتقال ليلا وصلت معلومات استخبارتية لجهاز الشاباك , تم خلالها اعتقال اثنين من مساعديه في إحدى قري قرية نعمة  واحدهم تم اعتقاله خلال مطاردته .

 ووفقا ليديعوت فقد تم التخطيط من قبل قوات الجيش لمداهمة  القرية بعد ان تم الاشتباه بمحمد عاصي بأنه يخطط لتنفيذ عملية أخرى ضد أهداف "إسرائيلية"  , حيث اختبئ في الأيام الماضية داخل مغارة صغيره تقع داخل حقل زيتون  تبعد مئات الأمتار عن قرة بلعين .

وأشارت الصحيفة لتفاصيل جديدة عن عملية الاغتيال بالقول: بأن قوة عسكرية خاصة وصلت المغارة ورفض عاصي تسليم نفسه وأطلق النار نحو الجنود  , وقد رد الجنود بإطلاق صاروخين مضادان للدبابات من نوع لاو .

وبينت الصحيفة انه وبعد عملية الاغتيال تم رصد طلقات نارية ودماء ومعلبات كان يتناولها عاصي للبقاء داخل المغارة ,  وقد اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش وقد وصل والد الشهيد للمكان " قال لم أرى ابني منذ أكثر من عام  وهذه أول مره أراه في المغارة وهو شهيد".