شريط الأخبار

يديعوت تنشر تفاصيل جديدة حول اغتيال "عاصي" واستخدامها لصاروخي "لاو" لتصفيته

12:47 - 22 تشرين أول / أكتوبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

كشف موقع يديعوت اليوم الثلاثاء,  بأن قوات الاحتلال التي حاصرت الشهيد محمد عاصي أطلقت صاروخ مضاد للدروع داخل المغارة التي اختبئ خلال عملية اطلاق النار مع قوات الاحتلال , مما أدى لاستشهاده .

وقالت قوات الاحتلال انه  وقبل القيام بعملية الاعتقال ليلا وصلت معلومات استخبارتية لجهاز الشاباك , تم خلالها اعتقال اثنين من مساعديه في إحدى قري قرية نعمة  واحدهم تم اعتقاله خلال مطاردته .

 ووفقا ليديعوت فقد تم التخطيط من قبل قوات الجيش لمداهمة  القرية بعد ان تم الاشتباه بمحمد عاصي بأنه يخطط لتنفيذ عملية أخرى ضد أهداف "إسرائيلية"  , حيث اختبئ في الأيام الماضية داخل مغارة صغيره تقع داخل حقل زيتون  تبعد مئات الأمتار عن قرة بلعين .

وأشارت الصحيفة لتفاصيل جديدة عن عملية الاغتيال بالقول: بأن قوة عسكرية خاصة وصلت المغارة ورفض عاصي تسليم نفسه وأطلق النار نحو الجنود  , وقد رد الجنود بإطلاق صاروخين مضادان للدبابات من نوع لاو .

وبينت الصحيفة انه وبعد عملية الاغتيال تم رصد طلقات نارية ودماء ومعلبات كان يتناولها عاصي للبقاء داخل المغارة ,  وقد اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش وقد وصل والد الشهيد للمكان " قال لم أرى ابني منذ أكثر من عام  وهذه أول مره أراه في المغارة وهو شهيد".

انشر عبر