شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على المزارعين الفلسطينيين في نابلس

09:04 - 21 تموز / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بثت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الاثنين، مقطع فيديو يظهر فيه مستوطنون ملثمون، وهم يعتدون على مزارعين فلسطينيين اثناء قطفهم ثمار زيتونهم في اراضيهم الواقعة على مقربة من مستوطنة "يتسهار" المقامة على اراضي قرى جنوب نابلس.

وأوضحت القناة التلفزيونية "الاسرائيلية"، أن الصور التقطت يوم أمس الأحد، وتُبين عملية قيام المستوطنين بإلقاء الحجارة نحو المزارعين الفلسطينيين اثناء عملهم في اراضيهم، ومحاولة بعض المستوطنين الاعتداء عليهم بالهروات.

واوضحت أن الجيش "الإسرائيلي" كان قريبا من المكان، ولم يتدخل إلا بعد وقت طويل، رغم نفي الناطق باسم الجيش لتلك الأنباء، حيث ادعى بأن القوة العسكرية التابعة للجيش، وصلت المكان بعد شكاوى من المزارعين الفلسطينيين، وقامت بإبعاد المستوطنين من المنطقة.

وأشارت إلى أن مستوطني "يتسهار" أقدموا خلال الشهر الجاري على إشعال النيران في نحو 400 شجرة زيتون، وهاجموا خمس سيارات فلسطينية.

وكانت سجل خلال الايام الماضية تصاعدا في وتيرة الاعتداءات التي ينفذها مستوطنون ضد المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، كان ابرزها تقطيع عشرات اشجار الزيتون في قرية قريوت فضلا عن اعتداءات شبه يومية تصاعدت منذ بدأ موسم قطاف الزيتون قبل نحو ثلاثة اسابيع.

 

انشر عبر