شريط الأخبار

قدورة فارس لـ"معاريف": إن لم تفرج "اسرائيل" عن الأسرى سنوقف المفاوضات

04:52 - 21 تموز / أكتوبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني "إن لم تفرج إسرائيل عن دفعة الأسرى المتفق عليها مسبقاً، سيتم وقف المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية من الجانب الفلسطيني".

جاء تصريحات قدورة فارس لـصحيفة"معاريف" العبرية في أعقاب تصريحات "إسرائيلية" تنادي بعدم الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين تم الاتفاق على الإفراج عنهم، مقابل عودة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية التي كانت قد توقف مؤخراً.

وكان موقع "واللا" الإخباري العبري نسب إلى مصادر فلسطينية و"إسرائيلية" متطابقة، قولها أن الدفعة الثانية من أسرى المؤبدات والبالغ عددهم 30 أسيراً سيتم إطلاق سراحهم يوم الثلاثاء الموافق الـ29 من تشرين أول الجاري.

وأشار الموقع إلى أن القائمة الرسمية التي تتضمن أسماء المحررين الموعودين لم تنشر بعد.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال أطلقت سراح 26 أسيراً من بين الأسرى الـ 104 الذين تم الاتفاق على إطلاق سراحهم على دفعات منذ انطلاق المفاوضات في شهر آب الماضي.

وكان وزير الأسرى و شؤون المحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، توقع في تصريح سابق له لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن يتم الإفراج عن الدفعة الثانية من الاتفاق في 29 أكتوبر_تشرين أول المقبل، حيث من المقرر الإفراج عن 28 أسيرا، من أصل 104 لم تحدد أسمائهم حتى اللحظة.

 

 

 

 

انشر عبر