شريط الأخبار

استشهاد 34 فلسطينيًا من سوريا خلال أسبوع

04:34 - 21 كانون أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


 

 

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن 34 لاجئًا فلسطينيًا استشهدوا بسبب الصراع الدائر في سوريا خلال الفترة الواقعة ما بين 12 -18 أكتوبر الجاري، معظمهم ارتقوا إثر غرق مركبهم قرابة سواحل الإسكندرية أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الأوروبية. 

وأوضحت المجموعة في بيان صحفي اليوم الاثنين أن من بين الشهداء أربعة فلسطينيين من أبناء مخيم درعا استشهدوا جراء القصف الذي تعرض له حي شمال الخط بدرعا، وأربعة آخرين من سكان مخيم اليرموك بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة قضوا بحادثة غرق أحد المراكب قبالة السواحل المصرية. 

وأشارت إلى استشهاد عدنان يوسف شهابي (60عامًا)، والشاب رامي غـنام إثر القصف على مخيم اليرموك، وكذلك استشهاد هناء الكردي من أبناء مخيم اليرموك إثر سقوط قذيفة على منزلها في منطقة "جرمانا" بريف دمشق. 

وأشارت المجموعة إلى استمرار الأزمات المعيشية داخل تلك المخيمات بالتدهور، حيث ما تزال مخيمات اليرموك والحسينية ودرعا والسبينة محاصرة.

في حين تعاني باقي المخيمات من ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير، وانتشار البطالة في صفوف أبنائها بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا، فيما تتشارك تلك المخيمات أزمات الماء والكهرباء والمواصلات والمحروقات. 

ولفتت إلى استمرار تعرض بعض المخيمات الفلسطينية للقصف خلال الأسبوع الماضي، وخاصة مخيمات اليرموك ودرعا وخان الشيح.

انشر عبر