شريط الأخبار

المخللاتي: وزارة الصحة تولي اهتماماً بالكوادر البشرية

01:09 - 21 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختتمت نقابة المهن الطبية الفنية بوزارة الصحة بغزة صباح الاثنين، دورتي "المناعة المتقدمة والتمريض وطب الطوارئ"، بمشاركة 100 كادر من كوادر الوزارة.

وقال وزير الصحة د. مفيد المخللاتي في كلمة له خلال حفل التخرج، إن وزارته تولي اهتماما كبيرًا لتنمية وعناية الكادر البشري بالوزارة، بهدف تطويره وتحسين جودة أدائه.

وأشار المخللاتي إلى أن 150 من كوادر وزارته موجودين الآن في دول مختلفة من العالم لإكمال دراستهم العليا، واكتساب خبرات جديدة تساهم في تنمية القطاع الصحي في غزة.

وأوضح أن وزارته عيّنت خلال العام الماضي أكثر ألف كادر صحي، للعمل في أقسامها ودوائرها المختلفة، مبينًا أنه تلقى وعدًا من الحكومة بتعيين المئات من الموظفين الرسميين، وخريجي الجامعات على بند العقود المؤقتة خلال العام القادم.

بدوره، ذكر نقيب المهن الطبية عبد القادر العطل أن دورة "المناعة المتقدمة" ألقاها متخصص من الأردن عبر "الفيديو كونفرس" بواقع 40 ساعة تدريبية، فيما انعقدت دورة "التمريض وطب الطوارئ" بالتعاون مع نقابة التمريض.

وطالب العطل بضرورة تخصيص حصة للمهن الطبية في التوظيف العام، وإعطاء دور أكبر للنقابات في امتحانات التوظيف والمزاولة.

كما دعا إلى اعتماد مجانية الأنشطة في جميع أقسام الوزارة، وسرعة صرف رواتب موظفي العقود، ومنح أعضاء الهيئة الإدارية بالنقابة يوم إجازة كل شهر.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تكريم وزير الصحة تقديرًا لجهوده في تطوير الكادر البشري بالوزارة، وعقب ذلك تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين في الدورتين.

انشر عبر