شريط الأخبار

الوزير رضوان: كافة حجاج مكرمة خادم الحرمين يصلون غزة ظهر اليوم

08:34 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور اسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة، أن كافة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء يصلون غزة ظهر اليوم الاثنين، بعد أداء مناسك الحج في الديار السعودية، فيما سيصل بقية الحجاج يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح الوزير رضوان في تصريحٍ لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن حجاج المكرمة والبالغ عددهم 400 حاج مع الوعاظ، سيصلون ظهر اليوم قطاع غزة، بعد أن وصلوا مطار القاهرة الدولي بدءاً من أمس، حيث تحركوا تباعاً لمعبر رفح البري.

وكانت السلطات المصرية قد أعادت جزئياً فتح معبر رفح البري اليوم أمام حركة المسافرين الفلسطينيين بعدما كانت قد أغلقته لمدة أسبوع حيث من المقرر أن يتوالى خلال الأيام القادمة وصول الحجاج الفلسطينيين إلى المعبر عن طريق مطار القاهرة بعد انتهاء مناسك الحج.

وفيما يتعلق ببقية الحجاج، فأضاف الوزير رضوان، أن أول دفعة من الحجاج العاديين والبعثات سيصلون الأربعاء المقبل، حيث ستقلع ثلاثة طائرات تقل كل طائرة 258 حاجاً، الأولى ستتحرك في تمام الساعة الثانية والنصف فجراً، أما الثانية فستنطلق في الساعة الثالثة والنصف فجراً، فيما ستقلع الطائرة الثالثة في الساعة الخامسة فجراً من مطار المدينة لمطار القاهرة. 

وحول استعدادات الوزارة لاستقبال الحجاج، بين وزير الأوقاف بغزة، أن وزارته اتخذت كامل الاستعدادات لاستقبال حجاج المكرمة اليوم، وكافة الحجاج الذين سيصلون الأربعاء المقبل، كما جرى التنسيق الكامل مع المعابر من أجل تأمين عبور الحجاج.

ونوه، إلى أن وزارته ستقدم مصحفاً لكافة الحجاج تكريماً لهم بعد أدائهم فريضة الحج في الديار السعودية.

وكانت الدفعة الأخيرة من حجاج بيت الله الحرام من الضفة المحتلة قد وصلت عبر معبر الكرامة أمس، بعد أدائهم مراسم الحج لهذه العام.



انشر عبر