شريط الأخبار

مسلحون يقتلون 4 أشخاص خارج كنيسة جنوب القاهرة

07:59 - 21 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ارتفع عدد القتلى في الهجوم المسلح على كنيسة في منطقة "الورّاق" جنوب القاهرة إلى 4، بعد وفاة رجل متأثراً بجروح أُصيب بها جراء إطلاق النار، الذي استهدف أقباطاً إثر خروجهم من حفل زفاف.

وقال رئيس منظمة "شباب ماسبيرو لحقوق الإنسان" رامي كامل للصحافيين، إن "سمير عازر (40 عاماً) توفي في مستشفى الساحل، متأثراً بجروح أُصيب بها خلال حادث اعتداء مسلح على أقباط كنيسة السيدة العذراء في الوراق، عقب خروجهم من حفل زفاف".

وأضاف إنه "بوفاة عازر يرتفع عدد ضحايا الحادث إلى 4 قتلى، هم كل من شادي عياد، والطفلة مريم مسيحة (8 سنوات)، وإميليا عطية، وسمير عازر".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في وقت سابق، عن مقتل 3 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة 9 أشخاص آخرين، في هجوم نفذه مسلحان على كنيسة الوراق في الجيزة عند انتهاء زفاف فيها.

ونشرت الوزارة بياناً رسمياً على صفحتها على الإنترنت، أوضحت فيه أن "هجوماً مسلحاً استهدف كنيسة الوراق في الجيزة، مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، فيما أصيب 9 آخرون".

وقال مسؤول المركز الإعلامي الأمني في وزارة الداخلية، إنه "حال انتهاء عقد قران في كنيسة العذراء في محافظة الجيزة، وانصراف المدعوين منها، فوجئوا بشخصين ملثمين اثنين يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية صوبهم من سلاح ناري كان في حوزته".

وأكد المسؤول أن "أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن الجيزة، تكثف جهودها للوقوف على خلفيات الواقعة وضبط مرتكبيها".

انشر عبر