شريط الأخبار

الرئيس الإيرانى يتهم إسرائيل بعرقلة إنجازات بلاده خلال العقود الماضية

09:56 - 20 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اتهم الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إسرائيل بتنفيذ أعمال تخريبية ضد كل الإنجازات التى أحرزتها إيران خلال العقود الماضية، فى المجالات السياسية والعلمية على الصعيد الدولى.

وانتقد روحانى - فى كلمة له اليوم الأحد خلال اجتماع مجلس الوزراء ونقلته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية- محاولات إسرائيل الرامية إلى عرقلة مسار المفاوضات بين إيران ومجموعة الستة، قائلا إن إسرائيل تشعر بالعزلة جراء نجاح الدبلوماسية الإيرانية، لذا تقوم بتأليب الرأى العام العالمى.

وأضاف روحانى أن الشعب الإيرانى على دراية تامة بمحاولات هذا الكيان لعرقلة مسار المفاوضات، كما أن هذا الشعب يراقب، بطبيعة الحال، عن كثب مثل هذه المحاولات ولا ينساق وراء التضليل الإعلامى.

وأشاد الرئيس الإيرانى بجهود الفريق المفاوض الإيرانى فى محادثات جنيف، قائلا إن الفريق الإيرانى والنشاطات الدبلوماسية للحكومة فى الخارج تركتا انطباعا إيجابيا أسفرتا عن وقف المحاولات الرامية إلى فرض عقوبات جديدة على إيران.

وأضاف روحانى أن النشاط الدبلوماسى الفعال لفت انتباه كل المجتمع الخارجى ومنها الدول التى فرضت عقوبات اقتصادية على إيران، مما سيسهم فى ترسيخ حق بلاده فى امتلاك الطاقة النووية السلمية بالإضافة إلى المساهمة فى إزالة كافة العراقيل ضد التقدم الإيرانى.

انشر عبر