شريط الأخبار

وفد فلسطيني للمشاركة بتشييع ضحايا غرق سفينة اللاجئين

09:40 - 20 حزيران / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شكلت سفارة فلسطين لدى إيطاليا، والجالية الفلسطينية، وفدا للمشاركة في مراسم تشييع جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين غرقوا بالقرب من السواحل الايطالية، التي ستقام يوم غد الاثنين بمدينة اغريجنتوا (جزيرة صقليا).

وقالت سفيرة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة،  إنها ستشارك ووفد من الجالية الفلسطينية بتشييع جثامين اللاجئين من أبناء شعبنا الذين غرقوا بالقرب من جزيرة لمبيدوسا الايطالية، إلى جانب ممثلي الحكومة الايطالية والمؤسسات المدنية المعنية.

وأكدت كيلة أن السفارة ستقف إلى جانب الفلسطينيين الناجين من الغرق الذين يتواجدون في دور الاستضافة في الجزيرة، وستدعمهم وستنسق مع الجهات الايطالية بكل ما يخصهم، مشيرة إلى أن السفارة تابعت منذ اليوم الأول للحادث المأساوي وبشكل مستمر الحدث من خلال الاتصال بالجهات الرسمية والمدنية.

وقالت: 'رغم وجود الصعوبات الكثيرة إلا أننا سنعمل على حلها مع السلطات الايطالية والمؤسسات المدنية، خاصة تلك التي تخص الإجراءات الرسمية الخاصة وكذلك التعرف على أسماء الشهداء وإلى أي مكان ستنقل جثثهم'.

وأضافت أنه تم تنظيم وقفة حداد وإضاءة الشموع، اليوم الأحد، في روما، وكذلك تقديم 'لقمة رحمة' في مقر سفارة على أرواح الذين لقوا حتفهم في الحادث المأساوي، بمشاركة المطران هيلاريون كبوتشي، ونائبة البرلمان الأوروبي السابقة لويزا مرغنتيني، وأبناء الجالية الفلسطينية، والأصدقاء الإيطاليين.

ودعت سفارة فلسطين جميع أبناء شعبنا والأصدقاء الإيطاليين إلى العمل والتنسيق معا من أجل الوقوف إلى جانب الفلسطينيين الناجين من الغرق ودعمهم.

انشر عبر