شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين بالقدس والضفة

08:44 - 20 حزيران / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء الأحد (20|10)، خمسة مواطنين فلسطينيين من شمال الضفة ومدينة القدس المحتلة بينهم طفل، ليرتفع عدد المعتقلين منذ فجر اليوم إلى سبعة عشر معتقلًا.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال دهمت أراضٍ زراعية للفلسطينيين في جنوب مدينة جنين، الواقعة شمال الضفة، واعتقلت أربعة مواطنين مجهولي الهوية ونقلتهم لجهة غير معلومة.

وبينت المصادر أن المواطنين كانوا متواجدين بداخل أراضيهم والتي تعود لأهلي بلدتي جبع وعجة، والموجودة في منطقة مستوطنة "ترسلة" التي أخلاها جيش الاحتلال قبل فترة من الزمن.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال صباح الأحد، طفلاً مقدسياً من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، ونقلته لمركز التحقيق.

وأفاد والد الطفل دعنا أن قوات الاحتلال اعتقلت نجله محمود عصام دعنا (14عامًا) من أحد شوارع حي عين اللوزة في سلوان، واقتادته لمركز تحقيق "المسكوبية"، ووجهت له تهمة الاعتداء على مركبة مستوطن وتحطيم زجاجها.

وفي سياق متصل، أشار مركز "معلومات وادي حلوة – سلوان" أن الاحتلال اعتقل مساء السبت ثلاثة شبان أثناء تواجدهم في طريق الواد بالبلدة القديمة، وهم: مؤيد ذيبة ومحمد أبو سنينة ووليد فيراوي، ونقلهم إلى مركز تابع للشرطة في باب السلسة، قبل أن يتم نقلهم إلى مركز توقيف وتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وقال شهود عيان أن اعتقال الشبان الثلاثة جاء بعد اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهم في شارع الواد، قبل أن تصل قوة معززة بعناصر وحدات الشرطة الخاصة وتعتقل الشبان.

انشر عبر