شريط الأخبار

مصور فلسطيني يحصد جائزة أفضل صورة فوتوغرافية إنسانية بمعرض في واشنطن

06:34 - 20 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

حصد المصور الصحفي الفلسطيني، محمود الزعنون (21 عاماً)، أفضل صورة فوتوغرافية إنسانية ضمن فعاليات المعرض العربي في العاصمة الأميركية واشنطن.

وأعلنت صاحبة دار صافي للنشر والتوزيع، فائزة سلطان، ضمن حفل اختتام المعرض العربي الذي أقامته الجالية العربية في سياتل بولاية واشنطن الأميركية عن فوز صورة الفلسطيني محمود الزعنون، المشهور باسم (عز الزعنون) بـ'جائزة أفضل صورة فوتوغرافية'، حيث تظهر الصورة الملتقطة بكاميرا الزعنون مشهداً إنسانياً يوضح بساطة الحياة، التي يعيشها الأطفال في غزة.

وجرى التصويت على أفضل صورة فوتوغرافية بواسطة زوار المعرض من الأميركيين والعرب، ونافس المصور الشاب بصورته مشاهد أخرى لمصورين وهواة شباب من سوريا والعراق ومصر والأردن وبلاد المغرب العربي في المعرض الذي أطلقت عليه دار النشر اسم 'وجوه من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا'.

بدورها، قالت سلطان: 'إن المنافسة كانت شديدة سيما أن جميع الصور تلامس واقع الحياة الصعب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وليست هذه المسابقة إلا تأكيدًا على اهتمام دار صافي للنشر والتوزيع بالقضايا الإنسانية حول العالم'.

وعبر الزعنون، الذي يعمل مصوراً صحفياً لعدد من المواقع الإخبارية، عن فخره بهذا الفوز والإنجاز الذي يضاف إلى سجل الصحفيين الفلسطينيين.

انشر عبر