شريط الأخبار

هيئة مقدسية تدعو إلى مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال

06:12 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعت هيئة العمل الوطني والأهلي في القدس أهالي وجماهير الشعب الفلسطيني في مدينة القدس (مع اقتراب موعد انتخاب بلدية الاحتلال المقررة يوم الثلاثاء القادم) إلى التمسك والالتزام بالموقف الوطني الرسمي والشعبي بالمقاطعة التامة لانتخابات البلدية انتخاباً أو ترشيحاً.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد وصل مراسلنا إن أبناء القدس العربية الإسلامية المسيحية نجحوا في مقاومة كافة محاولات اختراق هذا الموقف سواء بالترغيب والإغراءات أو بث الإشاعات والتضليل والتهديد.

وقالت الهيئة في بيانها: إن موقف المقاطعة المطلقة ترشيحاً وانتخاباً يستند الى الموقف السياسي بأن مدينة القدس هي مدينة محتلة ينطبق عليها ما ينطبق على كافة المناطق في العالم التي تتعرض للاحتلال وفقاً للقانون الدولي الذي ينص على عدم إجراء أية تغييرات أو المساس ببنية المناطق المحتلة، وقوات الاحتلال بضمها لشرقي مدينة القدس يتعارض تماماً والقوانين والأعراف الدولية وحق الشعوب في حريتها و استقلالها.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني يرفض مقايضة حقوقه السياسية وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بأية خدمات بلدية أو غيرها أو مشاركته في مؤسسات الاحتلال التي تهدف إلى طرده وترحيله عن مدينته المقدسة.

ودحضت الهيئة الادعاء من أي طرف بأن المشاركة في هذه الانتخابات يأتي من قبيل تأمين الحقوق الخدماتية والاقتصادية والاجتماعية للمواطن العربي "هو ادعاء مضلّل وباطل ولا أساس له لأن عمليات التهويد والأسرلة ومصادرة الهويات والهدم و الإبعاد عن المدينة ومنع البناء والإجراءات الاقتصادية الخانقة، فمثلاً تجبي مئات ملايين الدولار ولا تعيدها بشكل خدمات كما ينص عليه القانون الدولي، وخير دليل وضع شوارعنا ومدارسنا المأساوي".

انشر عبر