خبر فتح بغزة: مستعدون للتعامل بإيجابية مع حماس لإنهاء الانقسام

الساعة 10:51 ص|20 أكتوبر 2013

غزة

قالت حركة فتح في قطاع غزة إنها جاهزة اليوم قبل غد للتعامل بإيجابية مع أي خطوة عملية من جانب حركة حماس تهدف لإنهاء الانقسام.

يأتي هذا الموقف في وقت اعتبرت فيه حركة فتح في الضفة الغربية، على لسان المتحدث باسمها أحمد عساف خطاب رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية مساء أمس بأنه "لم يحمل أي شيء جديد"، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع من الخطاب الإعلان عن "تراجع حركة حماس عن الانقلاب في قطاع غزة".

وقال حسن أحمد المتحدث باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة في تصريح مكتوب له: إن "حركة فتح جادة في إنهاء الانقسام لأنها تدرك مخاطر استمراره على المشروع الوطني وعلى صمود أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف في معرض تعقيبه على خطاب هنية: "إن الحديث عن المصالحة وإنهاء الانقسام لا يحتاج إلى تكرار المبادرات والأفكار الجديدة، وإنما يتطلب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، أما التمنيات لا تكفى لأن من شأنها أن تطيل من عمر الانقسام، والشعب الفلسطيني سئم الاستماع والحديث عن المصالحة، لأنه يريد أن يرى إجراءات حقيقية على الأرض تنهي الانقسام وتحقق المصالحة الوطنية".

وتابع أن "الوضع الفلسطيني لم يعد قادرا على تحمل استمرار الانقسام، فالظروف والمتغيرات الحالية على الصعيد المحلي والعربي والدولي توجب إنهاء الانقسام والانحياز لإرادة الشعب الفلسطيني، فوحدتنا الوطنية هي أساس قوتنا وضمانة صمودنا الوطني".