شريط الأخبار

مسيرة لمهجة القدس لإنقاذ حياة الأسرى المرضى

11:08 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

تنظم مؤسسة "مهجة القدس" لشؤون الأسرى والمحررين يوم بعد غدٍ الثلاثاء، مسيرة تضامنية مع الأسرى المرضى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وأوضح ياسر صالح مدير مؤسسة "مهجة القدس" في تصريحٍ لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المسيرة التي ستنطلق من أمام مقر الصليب الأحمر، ستتجه نحو مقر الأمم المتحدة بمشاركة ذوي الأسرى المعتقلين، وقيادات حركة الجهاد الإسلامي والمعنيين بقضايا الأسرى.

وأضاف صالح، أن المسيرة تحمل رسائل هامة، تتمثل في مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان، للوقوف عند مسؤولياتها لوقف السياسات التي تمارسها سلطات الاحتلال، وإدارة السجون بحق الأسرى المرضى، الذين دخلوا في حالة الخطر الشديد.

كما تحمل رسالة- حسب صالح- لمنظمة الصحة العالمية التي أعلنت في عام 2010، عن لجنة تقصي الحقائق للبحث في موضوع الأسرى، مطالباً المنظمة بتشكيل اللجنة لزيارة السجون "الإسرائيلية"، والإطلاع على ملفات الأسرى المرضى كلٌ على حدة وتقديم تقارير تتعلق بكل حالة.

يُشار، إلى أن مؤسسة "مهجة القدس"، تواصل فعالياتها التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، بسلسلة نشاطات وفعاليات، تدعو للتضامن مع الأسرى، والإفراج عنهم، وتقديم العلاج اللازم لهم.   

انشر عبر