شريط الأخبار

موزع الفيلم المسيء للرسول أثناء أداء فريضة الحج: "خجلان مما فعلت.. وكنت أجهل الإسلام"

10:55 - 19 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد البرلماني الهولندي أرنوت فاندرون، موزع فيلم "فتنة"، المسيء للرسول -صلّى الله عليه وسلّم- أسفه وخجله مما فعل، وأضاف أن هذا كان ناجما عن عدم معرفته بالإسلام جيداً وهو يعتبر أن هذا الأمر ليس مبرراً للإساءة للإسلام والمسلمين.

وقال فاندرون خلال لقاء تليفزيوني عبر روتانا خليجية، اليوم السبت، إنه بصدد إعادة الاعتبار للمسلمين من خلال كتابته لفيلم يوضح للعالم وللهولنديين من هو رسول الله فعلياً.

فاندرون الذي يزور المملكة العربية السعودية لتأدية فريضة الحج بعد إعلانه توبته وإسلامه، قال إنه كان قد سمع عن الحج من الكثير من الناس، ولما قرر أن يأتي وجد صعوبات كثيرة منها الزحام والحر، ولكنه سرعان ما تأقلم مع الجو وشعر بإحساس مغاير كلّي. وعن إيمانه بالإسلام قال إنه كان يجهل الإسلام وحقيقته وبأنه كان يشعر بأن الإسلام خطر على المجتمع الهولندي، ولكنه بعد أن تعرف على الدين الحنيف وجد فيه كل الأسئلة عن أجوبة الناس ووجد فيه المعرفة الكاملة.

وعن نظرته الآن عن الأفلام المسيئة للرسول –عليه الصلاة والسلام- قال إنه سيستخدم كامل طاقته ومعرفته لتوضيح حقيقة الإسلام للناس خصوصاً في هولندا، كما أنه يشعر الآن بالمسئولية لدعوة الناس بشكل عام والشباب خصيصياً للإسلام.

انشر عبر