خبر قوات الاحتلال تمنع مزارعين من اذنا قطف ثمار زيتونهم

الساعة 03:03 م|19 أكتوبر 2013

غزة

منعت قوات الاحتلال اليوم السبت، مئات المواطنين من بلدة إذنا غرب الخليل من دخول أراضيهم الواقعة بالقرب من جدار الفصل العنصري وقطف ثمار زيتونهم.

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر من بلدية اذنا إن منع المواطنين الوصول إلى أراضيهم يندرج ضمن سياسة سلطات الاحتلال التي تتبعها خلال السنوات الماضية والتي تهدف الى عزل المزارعين عن أراضيهم ومصدر رزقهم، وتندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي التي هدد بها الحاكم العسكري "الإسرائيلي" لمنطقة الخليل أهالي البلدة قبل عدة أيام.

وأضافت المصادر، ان المزارعين من اصحاب الاراضي الواقعة شرق جدار الفصل العنصري وعلى مسافة لا تقل عن 200 متر يتعرضون لمضايقات مستمرة طوال العام مما يحول دون تمكنهم من العناية بأرضهم وفلاحتها.

وذكرت البلدية ان المواطنين يعانون أيضا من كابوس اسمه "تصاريح الزيتون" حيث ان الوصول إلى الأراضي الزراعية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري بحاجة لتصاريح تتحكم قوات الاحتلال بإصدارها وتحرم في الغالب معظم المواطنين منها لأسباب أمنية كما تدعي.

وعلى صعيد آخر، منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس طواقم الكهرباء التابعة لبلدية إذنا متابعة عملها في صيانة الشبكة بمنطقة سوبا شرق اذنا.