شريط الأخبار

"إسرائيل" تخشى من رفع أوروبا حجزها عن أموال إيران

02:10 - 19 حزيران / أكتوبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال موقع تيك ديبكا الاستخباراتي بانه قبيل الجولة الثانية من المفاوضات بين إيران والدول الست التي ستعقد بتاريخ 8 نوفمبر يحاول الرئيس الامريكي باراك أوباما ومستشاريه البحث عن طريق لتحريك الرأي العام العالمي لتشجيع الإيرانيين وخاصة الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير خارجيته جواد زريف ونائبه عباس عراقصي للاستمرار في سياسية الابتسامات.

وأضاف الموقع أنه يوجد الآن في البنوك الأمريكية 12 مليارد دولار مجمدة لصالح إيران والرئيس الامريكي في الخطوة التي سيفرج عن تلك الاموال بهدف تخفيف الضائقة المالية التي تمر بها  إيران، كما يوجد في البنوك الأوروبية 35 مليار دولار مجمدة، وأنه بمجرد فك الحجز الأمريكي على أموال إيران إيران، سيكون بمثابة إشارة للأوروبيين لفك الحجز عن الاموال الايرانية والتي تقدر ب35 مليار دولار.

وأوضح الموقع أن الرئيس اوباما لا يريد أن يستمع لأي كلمة أو أي سبب من قبل رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو لتخريب العملية السياسية مع إيران.

وأن مصدر أمريكي قد كشف أمس أن واشنطن تدرس فك الحجز عن بعض من أموال وممتلكات إيران التي جمدت في اطار العقوبات المفروضه عليها، شريطة ان اتخاذ ايران خطوات لكبح جماح برنامجها الذري.

انشر عبر