شريط الأخبار

قراقع: الوضع الصحي للأسير شوامرة يزداد سوءا

12:15 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم السبت، إن الحالة الصحية للأسير نعيم شوامرة سيئة للغاية، ولا يستطيع التحرك ولا التكلم بشكل جيد.

وأضاف قراقع خلال زيارته عائلات الأسرى يوسف وعلاء السكافي في الخليل، ونعيم شوامرة في دورا، أن كل يوم يمر يتطور المرض عند الأسير شوامرة، فهو مصاب بضمور العضلات.

وأكد أن جهودا سياسية وقانونية تبذل لإطلاق سراحه مع عدد آخر من الأسرى المرضى الذين لا يحتمل أن يظلوا محتجزين داخل السجون.

من جهتها، أشادت والدة الأسير نعيم شوامرة، بجهود الرئيس محمود عباس، واهتمامه بالأسرى المرضى، من خلال لقائه مع عدد من أهاليهم الأسبوع الماضي، وإعطائه التعليمات والتوجيهات للمطالبة بإطلاق سراحهم وإنقاذ حياتهم.

وطالب رئيس لجنة أهالي الأسرى في الخليل أبو العبد السكافي، والد الأسيرين علاء ويوسف، بتكريس كل الجهود قبل نهاية العام الجاري لإطلاق سراح الأسرى المرضى وكبار السن، داعيا إلى تدخل دولي وحقوقي لوضع حد لانتهاكات حكومة الاحتلال بحق الأسرى في السجون.

وفي سياق آخر، قدم قراقع باسم الحكومة وعدد من الأسرى المحررين، واجب العزاء لعائلة الأطفال الذين توفوا في قرية ترقوميا، معتبرا أن ما حدث فاجعة أصابت الجميع بألم، داعيا الله سبحانه أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

انشر عبر