شريط الأخبار

أولى دفعات الحجاج تصل الضفة اليوم وغزة الأربعاء المقبل

09:04 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة د. اسماعيل رضوان، أن حجاج بيت الله الحرام أنهوا كل أركان الحج، وسيتوجهون للمدينة المنورة تمهيداً لمغادرة قوافل الحجيج من مطار المدينة إلى مطار القاهرة الأربعاء المقبل عند الثانية والنصف فجراً.

وأوضح رضوان، في تصريحات صحفية، أن آخر طائرة تقل حجاجً ستصل إلى مطار القاهرة فجر الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن هناك ترتيبات بين هيئة المعابر الفلسطينية والمصرية، ليتم دخول الحجاج بكل سلاسة وسهولة وستكون الوزارة على أرس المستقبلين للحجاج.

وأشار، إلى أن الأمور سارت بشكل طيب هذا العام الذي يسمى عام التحدي والتميز رغم الإمكانات المتواضعة للوعاظ والإداريين نتيجة المؤامرات الداخلية والخارجية والتحديات.

من ناحيته، أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، انتهاء موسم الحج بنجاح، مشيرا إلى أن أولى طلائع حجاج فلسطين غادروا مكة المكرمة أول أمس الخميس.

وأكد الهباش، عقده الجمعة، في مكتبه بمكة المكرمة، أن جميع الحجاج الفلسطينيين أدوا مناسكهم بطريقة صحيحة وفق الخطة العامة التي وضعتها الوزارة وبعثة الحج المنبثقة عنها، معرباً عن رضاه بنجاح هذا الموسم الذي تم رغم المشاكل والصعوبات التي طرأت في بعض الأحيان.

وأوضح أن نحو 150 إلى 200 حاج غادروا مكة الخميس، ويتوقع وصولهم إلى حدود فلسطين مع الأردن خلال أقل من 24 ساعة، وأن أولى القوافل الكبيرة التي ستغادر مكة صباح الجمعة وقوامها 20 حافلة ستصل فلسطين صباح اليوم السبت.

وأشار إلى أن معبر الكرامة سيكون مفتوحا 24 ساعة للحجاج اعتبارا من صباح السبت، وسيعمل الجمعة حتى الثامنة مساء، لدخول حجاج أراضي الـ 48، وأنه من المتوقع أن تصل آخر قوافل الحجاج إلى فلسطين صباح الاثنين المقبل.

 

 

 

انشر عبر