شريط الأخبار

إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق واعتقال مصور صحفي في مسيرة بلعين

02:33 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب مواطن بجروح والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل مصور صحفي خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة  بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من الجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة الشاب عبد الله ياسين (22 عاما) بقنبلة غاز في القدم والعشرات بحالات اختناق بالغاز.

وأضافت المصادر ان جنود الاحتلال اعتقلوا المصور الصحفي مجدي عايد أبو رحمة (18عاما) أثناء تصويره للمسيرة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية اليوم تضامناً مع الأسرى وخاصة الأسرى المرضى، وحملت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مسؤولية حياة الأسرى المرضى، ودعت جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجده وامتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الى الانتصار لأسرانا البواسل في معركة العزة والكرامة لفلسطين.

انشر عبر