شريط الأخبار

الدفاع المدني يدعو الى اتخاذ التدابير اللازمة اثناء المنخفض الجوي

01:44 - 18 كانون أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين، ضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث، نظراً للأحوال الجوية السائدة، والمتوقعة خلال اليومين المقبلين واحتمال تساقط الأمطار.

وبهذا الصدد، تذكر المديرية بضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والحطب وغيرها وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق.

كما وتنبه المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة فيها والقريبة من مجاري السيول والعمل على تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح خصوصا على أسطح البنايات وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات خوفا من تدفق المياه إلى المنازل.

أما فيما يتعلق بالمركبات، اكدت على سائقي المركبات ضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير الآمن على الطرقات، وتدعوهم إلى قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والاخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات.

وأشارت المديرية إلى أنها عملت على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمعدة مسبقاً وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم، وكذلك رفع نسبة الجاهزية من الآليات والمعدات والقوى البشرية وإدامة التنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني بعدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد في كافة محافظات الوطن من الهاتف الثابت والمحمول.

انشر عبر