شريط الأخبار

نتنياهو يلتقي كيري الأسبوع القادم لبحث الملفين الفلسطيني والإيراني

07:27 - 17 حزيران / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء عزمه إجراء محادثات الأسبوع القادم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن المفاوضات النووية بين القوى العالمية الست وإيران ومحادثات السلام مع الفلسطينيين.

وسيتم اللقاء المزمع في 23 اكتوبر تشرين الأول في روما عندما يزور نتنياهو العاصمة الايطالية لعقد أول لقاء مباشر مع البابا فرانسيس في الفاتيكان.

 وكانت اسرائيل  عقبت على التقارير التي تفيد باستعداد ايران للتوصل لتسوية في المحادثات النووية في جنيف يوم الأربعاء بدعوة القوى الغربية الى ابقاء العقوبات الاقتصادية حتى تتخلى طهران عن برنامجها النووي الذي تشتبه واشنطن وحلفاؤها في انه يهدف لانتاج اسلحة نووية.

وفي رسالة ارسلت من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال مسؤول اسرائيلي كبير طالبا عدم نشر اسمه "يجب اختبار ايران بأفعالها وليس بمقترحاتها."

واضاف المسؤول "حتى اتخاذ خطوات مهمة تثبت ان ايران تفكك برنامجها النووي العسكري يجب ان يواصل المجتمع الدولي عقوباته عليها."

ووصفت الولايات المتحدة المحادثات في جنيف بأنها الأكثر جدية وصراحة حتى الآن لكن مسؤولا أمريكيا قال انه لم يحدث فيما يبدو تضييق لفجوة الخلافات بين طهران والدول الست في المفاوضات بشأن برنامجها النووي. ومن المقرر عقد مباحثات للمتابعة في السابع والثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

 

انشر عبر