شريط الأخبار

"مهجة القدس" الأسير حسن أبو ترابي في وضع صحي حرج

07:19 - 16 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كدت عائلة الأسير المجاهد حسن عبد الحليم عبد القادر أبو ترابي (23 عاما) من بلدة صرة قضاء مدينة نابلس لمؤسسة مهجة القدس بعد ظهر اليوم, أنها فوجئت بحضور سيارة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنزلها ومعها تصريح بالسماح لوالده ووالدته بزيارة ابنها حسن في مشفى العفولة داخل فلسطين المحتلة.

وأشارت عائلته لمهجة القدس إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتهم أن وضعه الصحي صعب للغاية ويعاني من نزيف حاد بسبب إصابته بسرطان في الدم وأن إدارة سجن مجدو الذي كان يقبع فيه نقلته بشكل فوري لمشفى العفولة لخطورة وضعه الصحي.

جدير بالذكر أن الأسير حسن أبو ترابي من مواليد عام 1990 وهو أعزب وكانت قد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 7/1/2013 ولم يصدر حكم بحقه بعد, ووجهت له النيابة العسكرية الصهيونية عدة تهم من بينها الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وانضمامه لخلية عسكرية تابعة لها.

بدورها تؤكد مؤسسة مهجة القدس على ضرورة وقوف المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند مسئولياتها القانونية والأخلاقية تجاه قضية الإهمال الطبي المتعمد وسياسة الموت البطيء  التي يتعرض لها الأسرى المرضى من قبل مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني وبغطاء من الحكومة الصهيونية. كما تطالب بتشكيل لجنة أطباء مختصين بمتابعة الأسرى المرضى بشكل عام في سجون الاحتلال وتقديم العلاج اللازم والمناسب لهم حتى لا تتدهور صحتهم للأسوأ. كما وتطالب المؤسسة كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية بالعمل على إنهاء معاناة أسرانا في سجون الاحتلال والإفراج الفوري عنهم وكذلك من خلال ضمان حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والأعراف الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف.

انشر عبر