خبر مالطا: وفاة 5 أشخاص في حادث غرق سفينة تحمل لاجئين فلسطينيين

الساعة 02:33 م|16 أكتوبر 2013

وكالات

أكد قائد الجيش المالطي الكولونيل مارتن شويرب أنه تم انتشال ونقل 146 شخصا على قيد الحياة وخمسة جثث إلى مالطا؛ من السفينة التي غرقت في عرض البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مالطا وتحمل لاجئين فلسطينيين.

وقدم الكولونيل شويرب خلال لقائه سفير فلسطين لدى مالطا جبران طويل، اليوم الأربعاء، شرحا حول عمليات الإنقاذ التي قامت بها البحرية المالطية، مبينا أن طائرة استطلاع كانت تحوم فوق المياه الإقليمية لاحظت وجود شيء غريب يحدث في السفينة، تلا ذلك تلقي سفينتين حربيتين من خفر السواحل كانتا في دورية استطلاع اعتيادية، نداء استغاثة قبل غرق السفينة بعد ذلك بقليل، كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار إلى أن سفينتي خفر السواحل تحركتا نحو مكان غرق السفينة، ووصلتا خلال ساعة إلى مكان الحادث، وتم بشكل فوري إلقاء أطواق النجاة وبعض القوارب المطاطية، لانتشال الناجين وإسعافهم على متن السفينتين، مع نقل الحالات الحرجة بالطائرات العمودية التابعة للقوات المالطية والإيطالية المشتركة.

وأكد الكولونيل شويرب أن مرور الطائرة والسفينتين في تلك المنطقة وفي ذلك التوقيت، ساعد إلى حد كبير في إنقاذ أعداد كبيرة من الغرق، ولولا ذلك لتفاقم عدد القتلى.

بدوره، أعرب السفير طويل عن شكره باسم الرئيس محمود عباس، والشعب الفلسطيني، للجيش والبحرية المالطية على جهودهم في عمليات إنقاذ اللاجئين الفلسطينيين