خبر إقامة مدرسة في « إسرائيل » ستضم طلاباً من دول عربية وإقليمية

الساعة 01:55 م|16 أكتوبر 2013

القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني أنه من المتوقع أن تنضم مدرسة جديدة إسرائيلية هي الأولى من نوعها إلى قائمة المدارس الخاصة، حيث تقام هذه المدرسة والتي أطلق على اسمها "المدرسة الدولية للشرق الأوسط" في المنطقة الخضراء جنوب مستوطنة "رمات هشارون" بالقرب من تل أبيب.

 

و من المتوقع أن تستوعب أو تضم تلك المدرسة عدداً من التلاميذ من دول مختلفة في العالم بما فيها دول عربية وإسلامية، ووفقاً لما جاء على الموقع فإن المدرسة ستفتح أبوابها مع بداية العام الدراسي المقبل، كما سيقدم التلاميذ امتحانات الثانوية العامة الدولية المعترف بها في "إسرائيل" من قبل وزارة التعليم.

 

من جانبه قال رئيس رابطة مدرسة الشرق الأوسط الدولية "عودن روز" "إن التعليم الخاص التكاملي يخلق أجواءً خاصة من شأنها أن تعلم أو تؤسس للقيادة والمبادرة والسلام"، مضيفاً "إن الرغبة للتميز والانجاز هما وسيلة للتضحية الحقيقية والعلاقات الجيدة للتغلب على الفجوات السياسية والاجتماعية والتربوية".

 

وتشير الصحيفة إلى أن التعليم في المدرسة سيكون من خلال غرف صغيرة تتسع كل غرفة لطلاب لا يزيد عددهم عن 20 شخصاً، وسيتم تأسيس تلك الغرف على العمل المستقل والنقاشات، في حين سيكون التعليم باللغة الانجليزية، وسيشمل التعليم فيها كافة المجالات من اقتصاد ولغات وفلسفة وأديان وعلوم البيئة والمسرح والفن والموسيقى وغيرها.

 

ووضعت إدارة المدرسة شروطاً للقبول فيها والتي أولها أن يكون الطالب حاصل على علامات لا تقل عن 85%، وعقد مقابلات خاصة للطلبة الذين يرغبون بالالتحاق بها من دول أجنبية والتي ستكون في السفارات الإسرائيلية في العالم، أو من خلال برنامج السكايب.

 

أما تكلفة العام الدراسي فيها ما بين 15-25 ألف دولار سنوياً، وكمشروع أولي لتجهيز إقامة المدرسة أجرت الرابطة التابعة لها مخيمات صيفية في "إسرائيل" شارك فيها فتية مسلمين ونصارى من الأردن والمغرب والعراق ومصر وأراضي السلطة الفلسطينية، في حين يوجد ما يقارب من 14 مدرسة تعمل بنفس الطريقة في كافة أنحاء العالم.