شريط الأخبار

رئيس الشاباك الاسبق: مستوطنون سيغتالون نتنياهو‏ كما اغتالوا "رابين"

02:55 - 16 حزيران / أكتوبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 حذر رئيس الشاباك الاسبق كارمي جلئون  من عملية اغتيال جديدة قد يقدم عليها مجموعة من المستوطنين بحق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا ما قرر التنازل عن أراضي للسلطة الفلسطينية .
 وكان "كارمئ جلئوم" قد نبه قبل اغتيال رئيس الوزراء الاسبق يتسحاك رابين  من احتمال عملية القيام بعملية اغتيال سياسي ان قرر رابين التنازل عن اراضي للفلسطيين .
وحسب اقوال كارمي  فاليوم هناك مجموعة من المستوطنين التي تدعي ( تاغ مخير ) تعتبر اسس عملية الاغتيال المقبلة لاغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتناهو  وذلك ان تجرأ نتنياهو وقرر التنازل عن أراضي للسلطة الفلسطينية.
ونقلت صحيفة يديعوت العبرية عن "كارمي جلئون" أنه يقف خلف "تاع مخير"  مجموعةمن الحاخات الامر الذي يتطلب الشجاعة لمعالجة أمرهم .

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية ذكرت اليوم الأربعاء إن "إسرائيل" عرضت في مفاوضات التسوية مؤخراً عرضاً جديداً في محاولة للتقدم في عملية المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

ووفقاً للصحيفة فإن المسئولين الإسرائيليين بدأوا بطرح ودراسة أفكار جديدة تسمح وتمكن من التوصل إلى اتفاقات بين الجانبين ولو بشكل محدود خوفاً من الوصول إلى طريق مسدود في المفاوضات الجارية حالياً بين الطرفين.

وعلمت صحيفة معاريف أن أحد العروض التي تم دراستها في الجانب الإسرائيلي هو ضم أراضي مقابل ضم أراضي أو ما يسمى بتبادل الأراضي، ما يعني أن يتم ضم مناطق في القدس لإسرائيل مقابل تسليم مناطق أخرى للسلطة الفلسطينية.

انشر عبر