شريط الأخبار

قرار بهدم جزء من بناية لمقدسي في حي القرمي

04:42 - 15 حزيران / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 تسلم المواطن عايد كستيرو من سكان حي القرمي بالقدس مؤخرًا قرارًا من محكمة الصلح يقضي بهدم أسطح 3 غرف وبرندة وبيت درج في الطابق الثالث من بنايته المكونة من 3 طوابق بحجة عدم وجود مخطط بناء وترخيص. 

كما قضت المحكمة بدفع كستيرو مبلع 90 ألف شيقل أتعاب لخمس جمعيات استيطانية، وأمهلته حتى تاريخ 31 – 12 – 2013 لهدم البناء. 

وأوضح المواطن عايد كستيرو "أبو فايز ": لقد فوجئت بقرار محكمة الصلح الذي أرسله المحامي لي عبر الفاكس ويقضي بهدم جزء من أسطح 3 غرف بمساحة تبلغ 105 متر مربع من الطابق الثالث لبنايتي المكونة من 3 طوابق، بحجة عدم وجود مخطط بناء وترخيص، مع العلم أنني قدمت للمحكمة مخطط بناء هندسي للبناية. 

وقال "ولا يقتصر الأمر على ذلك بل شمل أمر الهدم أيضًا هدم بيت الدرج وبرندة تبلغ مساحتهما نحو 70 مترا مربعا، بالاضافة إلى دفع مبلغ قدره 90 ألف شيقل أتعاب للمستوطنين في خمس جمعيات استيطانية رفعت دعوى قضائية ضدي، حيث تريد كل جمعية تقاضي مبلغ قدره 18 ألف شيقل". 

والجمعيات هي: جمعية عير علتيلاه، وقف تسيبورة بنت إسرائيل شور، وقف مئير شايني ميرل، الراب جبرائيل يوسف زلبرمن، والراب باروخ تهناي. 

وأشار كستيرو إلى أنه يعيش بالمنزل مع زوجته و9 أفراد، وحصل على مخطط بناء لبنايته المكونة من 3 طوابق. 

ولفت الى أن محاميه سيقدم إستئنافا على قرار الهدم للمحكمة المركزية ثم العليا، وأعرب عن تخوفه من رفض الاستئناف ، قائلا "إذا تم رفض الاستئناف وقام موظفو البلدية بهدم أسطحة الغرف بأجهزة أوتوماتيكية ستؤثر عملية الهدم على البناية بأكملها، وزاوية البدرية والمدرسة اللؤلؤية وزواية حي القرمي المجاورات للبناية التي أقطنها في حي القرمي. 

وأوضح كستيرو أن الأمر لا يتوقف عند ذلك الأمر بل تفرض عليه بلدية القدس دفع ضريبة أرنونا بقيمة تبلغ نحو مليون شيقل على مخزن غير صالح للاستعمال تبلغ مساحته 33 مترًا مربعا، وذلك دون إعطائه الحق بالدفاع عن نفسه، بالاضافة إلى دفع 15 ألف شيكل أتعاب محاماة لمحامي البلدية.

انشر عبر