شريط الأخبار

رفع 20 ألف طن من النفايات بعد تنظيف المشاعر

08:03 - 14 حزيران / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أنهت أمانة العاصمة المقدسة، أعمال النظافة في مشعر منى عقب مغادرة الحجاج له بعد يوم التروية، حيث شكلت الأمانة عددا من الفرق وتم توزيعها في منى خلال، اليوم الاثنين، مستغلة بذلك فراغ المشعر وتواجد الحجاج في عرفات.

وبلغ وزن النفايات التي تم رفعها منذ بداية شهر ذي الحجة وحتى يوم أمس نحو 20 ألف طن.

وأوضح وكيل أمين الأمانة المهندس عبدالسلام مشاط أن فرق النظافة تمكنت من تنظيف كامل المشعر منذ وقت مبكر، استعداداً لعودة ضيوف الرحمن بعد نزولهم من عرفات، مؤكداً أن الأمانة حريصة على تهيئة كل ما يمكن أن يسهم في إنجاح خطة أعمال الموسم والعمل على راحة الحجيج وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لهم.

وأشار مشاط إلى أنه تم توفير فرق إضافية ومجهزة بكامل معداتها من مضخات الشفط وصهاريج، وذلك استعداداً لوصول الحجاج، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار 24 ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وغيرها.

من جانبه، قال مدير عام النظافة في الأمانة المهندس محمد المورقي إن الأمانة قد جندت حوالي 16 ألف عامل نظافة للعمل في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على مدار (24) ساعة بنظام الورديات ومجهزين بكامل المعدات اللازمة مثل السيارات الضاغطة والقلابات والشيولات والوايتات والمكانس الآلية والساحابات وغيرها، بالإضافة إلى 20 صندوقا كهربائيا ضاغطا يعمل بالطاقة الشمسية يتم استخدامه لأول مرة في المشاعر المقدسة.

انشر عبر