شريط الأخبار

'الأونروا': النزاع في سوريا يدمر حياة ومنازل الفلسطينيين

07:10 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن للصراع في سوريا أثارا 'مدمرة' على حياة اللاجئين الفلسطينيين، بعد تعرض مخيم فلسطيني في جنوب سوريا إلى القصف خلال اليومين الماضيين.

وأضافت الوكالة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن هناك تقارير أولية تشير إلى أن مخيم فلسطين للاجئين في درعا (جنوب) تأثر بشكل مباشر من الصراع الذي جرى في 12 تشرين الأول/أكتوبر 2013 ما أسفر عن مقتل سبعة لاجئين فلسطينيين وإصابة 15 آخرين'. وأشارت إلى أن الصراع المسلح يدمر حياة الفلسطينيين ومنازلهم.

ودعا مدير شؤون الأونروا في سوريا مايكل كينغزلي نييناه 'إلى وقف الاقتتال في المخيم'.، وقال: 'الأونروا تكرر دعواتها إلى جميع الأطراف بالكف عن اللجوء إلى النزاع المسلح في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وغيرها من المناطق المدنية، والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني'.

يذكر أن مخيمات فلسطينية أخرى في سوريا تعاني من إضرار على نطاق واسع جراء النزاع المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011، إلا انه ليس بمقدور الوكالة تقييم الأضرار بسبب استمرار تلك الأعمال.

ومن ابرز المخيمات المتضررة من النزاع مخيم اليرموك في جنوب دمشق الذي كان يقطنه نحو 150 ألف شخص قبل أن ينزح عنه عشرات الآلاف.

انشر عبر