ولم نتورط في شؤون سورية ومصر

خبر أبو مرزوق: مشعل رفع علم المعارضة السورية بالخطأ

الساعة 02:07 م|14 أكتوبر 2013

قناة الميادين

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق أن رئيس المكتب خالد مشعل رفع عن طريق الخطأ علم المعارضة السورية، وأن حماس ليست لها أي اتصالاتٍ رسميةٍ مع المعارضة السورية.

ولم يستبعد أبو مرزوق خلال مقابلة مع الميادين تبث مساء اليوم الاثنين عند الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت القدس الشريف، الرغبة في إعادة فتح الخطوط مع دمشق، قائلاً "أنا كنت إلى جواره في الاحتفالية التي جرت، وكان هناك عدد كبير من الناس الذين هم تحت المنصة ولديهم أعلام، وكانت كل فئة تدفع بعلمها ويلوح به. لا أعتقد أنه كان هناك تدقيق في العلم الذي يرفع هل هو علم الجهة الفلانية أو الجهة الفلانية حينما كانت ترفع هذه الأعلام"..

وعن المعارضة السورية قال أبو مرزوق "الحركة في مكتبها السياسي لم تلتق مع المعارضة السورية ولا مع أي جهة أخرى في هذه الأزمة إطلاقاً".وبشأن الاتهامات في مصر لحركة حماس بالتورط في الحرب على الجيش المصري أكد أبو مرزوق أن الحركة لم تتدخل في الشأن المصري.. وأن موقف الحركة الرسمي ظلّ كما كان في كل المواقف من الثورات العربية أو من الربيع العربي أو من غيره، وأن هذا الموقف ظل بعيداً عن أن يتدخل في الشأن الداخلي.