خبر محمود عباس يقوم بجولة اوروبية للتشاور حول المفاوضات

الساعة 04:14 م|13 أكتوبر 2013

وكالات

اعلنت رئاسة السلطة الفلسطينية الاحد ان رئيس السلطة محمود عباس سيقوم بجولة تشمل عدداً من الدول الاوروبية للتشاور والتنسيق بشأن المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطينيين.
وقال الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل ابو ردينه :"من المقرر أن يبدأ الرئيس محمود عباس جولة على عدد من الدول الاوروبية تشمل ايطاليا والفاتيكان والمانيا وليتوانيا وبلجيكا".
واضاف ابو ردينة ان عباس "سيلتقي مع زعماء ومسؤولي هذه الدول ومسؤولين في الاتحاد الاوروبي الذي سيزور مقره في بروكسل".
وقال "كما سيلتقي الرئيس عباس مع قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس وسيوجه له دعوة لزيارة الاراضي المقدسة وخاصة مهد السيد المسيح عليه السلام في بيت لحم".
واشار الناطق الى ان رئيس السلطة الفلسطينية "سيركز على التشاور والتنسيق مع الزعماء الاوروبيين حول المفاوضات سيما ان دول الاتحاد الاوروبي داعمة لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وانها تعتبر الاستيطان غير شرعي".
وقال ايضاً انه "سيتم اطلاع القادة الاوروبيين على آخر ما وصلت اليه المفاوضات ومحاولة خلق مناخ مناسب ضروري لانجاحها".

وتابع ان عباس "سيحث القادة الأوروبيين على المضي قدماً في قرار الاتحاد الأوروبي بفرض قيود بشأن التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية".
وكان الاتحاد الاوروبي أصدر تعليمات جديدة في تموز/يوليو تستثني المستوطنات في الاراضي المحتلة من تعاونه مع كيان الاحتلال .
وهذه التعليمات التي نشرت في 19 تموز/يوليو في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي تنص على انه اعتباراً من 2014 ستشير كل الاتفاقيات مع "اسرائيل" التي تتناول مساعدة من الاتحاد الاوروبي الى انها لا تطبق على الاراضي التي يحتلها الكيان الصهيوني منذ 1967، اي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة والجولان.