شريط الأخبار

اعتقال مشتبهين من الخليل بحادثة مقتل الضابط الإسرائيلي

02:22 - 13 حزيران / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر موقع "واللا" الإخباري العبري، أن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي وبالتعاون مع قوات من الجيش الصهيوني اعتقل يوم أمس السبت عدة مشتبهين بقتل الضابط عوفر في بيته في الأغوار ليلة يوم الجمعة، فيما تشير المعطيات إلى أن عملية القتل تمت على خلفية جنائية.

وأوضح ذات المصدر الإسرائيلي انه وخلال عملية التمشيط التي قام بها جيش الاحتلال بعد عملية القتل تم العثور على الأداة التي استخدمت في عملية القتل، وتم تحويلها إلى مختبر البحث الجنائي، وبعد معلومات استخبارية قام جهاز "الشاباك" باعتقال مشبوهين بعملية القتل، بالإضافة إلى آخرين على علاقة بتنفيذ العملية.

وأفاد الموقع أن المشتبهين في عملية القتل هما: عوده فريد طالب حروب (18 عاماً)، وبشير احمد عودة حروب (21 عاماً )، وهما من قرية دير سامت بمنطقة الخليل. وادعى الموقع أنهما اعترفا بارتكابهما عملية القتل.

ونقل عن المشتبهين قولهما أنهما كانا قد وصلا إلى بيت القتيل، قبل نحو أسبوعين، إلا أنهما لم ينفذا العملية في حينه، وهو الأمر الذي يتطابق وفقا للموقع مع أقوال زوجة القتيل، التي قالت في إفادتها بأن شخصين من منطقة الخليل، قدما إلى البيت قبل فترة في ظروف مشبوهة.

وجاء من جهاز "الشاباك" أن التحقيق في أوجه، وان خلفية العملية ما زالت قيد البحث، حيث يقوم الجهاز ببحث جميع الاحتمالات، ويفحص إمكانية قتله على خلفية جنائية بهدف السرقة، أو تصفية لخلاف قديم مع القتيل، وان اكتشاف أمرهما من قبل القتيل دفعهما إلى قتله.

انشر عبر