شريط الأخبار

مسئولون كبار بحزب العمل ينقلبون على رئيستهم لبقائها في المعارضة

01:25 - 13 حزيران / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت القناة السابعة في تلفزيون "إسرائيل" عن مسؤولين كبار في حزب العمل قولهم ان الحزب في ظل قيادته الجديدة التي ستنتخب في الانتخابات داخل اطر الحزب ستغير نهجه الفاشل الذي قادته شيلي يحموفيتش على حد قولهم.

ونقلت القناة عن عضو قيادة حزب العمل ابراهام بروغ قوله ان قيادة الحزب الجديدة ستغير نهج يحموفيتش الذي قاد الحزب الى مزيد من الانعزال مشيرا الى ان الزعيم المتوقع فوزه بقيادة الحزب يتسحاق هيرتسوغ سيغير هذا النهج باتجاه التحالف مع الليكود بهدف التقدم بالعملية السلمية.

واشار ابراهام الى ان يحموفيتش ضربت الحزب في كافة القطاعات وارادت جعله حزب الشباب وفشلت في حصد 15 عضو بالكنيست مما عكس فشلا كبيراً.

واشار ابراهام الى ان قيادة الحزب الجديدة مقتنعة بضرورة التحالف مع نتنياهو ومساعدته في تحقيق السلام مع الجيران الفلسطينيين مشيرا الى ان الحزب كان دائما مطلعا على الواقع السياسي لكن في فترة يحموفيتش وبسبب مواقفها يجري تهميش الحزب لصالح احزاب يمينية متشددة.

وشدد ابراهام على ضرورة ان يقف الحزب عند مسؤولياته التاريخية ويكون على اطلاع بالواقع السياسي ويدخل الائتلاف الحكومي بشروط واضحة تقوم على ضرورة التقدم بعملية السلام والمسار السياسي.

واشار الى اهمية وجود حزب العمل في الحكومة لازالة التهديد الذي يمثله المتشددون مشيرا الى امكانية وجود تحالف واسع حيث تدعم حركة شاس الدينية المعتدلة التوصل لاتفاق سلام وبالتالي سيوفر حزب العمل وشاس فرصة لنتنياهو للتخلص من تحكم اليمين المتشدد الذي لا يردك حقيقة خطورة مواقفه على واقع وسمعة دولة اسرائيل الاذخذة شرعيتها الدولية بالترنح بسبب مواقفهم.

انشر عبر