شريط الأخبار

وصف قرارات الجامعة العربية بالميتة

البردويل: مشعل لاينوي مغادرة الدوحة وزيارته لايران لبحث عدة قضايا

10:31 - 13 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

نفى المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدكتور صلاح البردويل ما تردد عبر بعض وسائل الاعلام من نية رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مغادرة الدوحة إلى مكان آخر. وقال بأن "هذا كلام غير صحيح وغير وارد".

وكانت عدة وكالات قد نقلت عن مصادر في حماس قولها بأن مشعل سيغادر الدوحة، وأن الاردن رحبت بشرط عدم ممارسته لأي نشاط سياسي فيما السودات لم ترد على طلبه لا ايجاباً أو سلباً ، ورجحت أن يقيم في تركيا كملاذ أخير له.

وأكد البردويل لمراسل "فلسطين اليوم" صباح اليوم الأحد، أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، وأن الحديث عن قرار في حماس بمغادرة مشعل للدوحة نظراً لان رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم وافق على تعديل المبادرة العربية وتبادل الأراضي، أيضاً لا أساس له من الصحة لأن القرار هذا (تعديل مبادرة السلام العربية) ليس قرار قطري فقط، وإنما قرار جامعة الدول العربية. مؤكداً أن قرارات جامعة الدول العربية كأنها لم تكن، ووصف قراراتها بالميتة. بغض النظر عن الجهة التي تعلن القرار.

وبشأن زيارة مشعل لإيران، أوضح أن الزيارة تأتي في إطار حركة مشعل لبعض الدول ومنها إيران لوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بما تتعرض له القدس من مخاطر.

انشر عبر