شريط الأخبار

آخر يوم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك ..فتح معبر رفح أمام المسافرين

08:13 - 13 تموز / أكتوبر 2013

رفح - فلسطين اليوم

تواصل السلطات المصرية لليوم الثاني على التوالي، فتح معبر رفح البري، بعد أن قررت فتحه الثلاثاء الماضي وتغلقه أول أمس الجمعة بسبب الإجازة الأسبوعية.

وقال مدير دائرة التسجيل للسفر في وزارة داخلية غزة ، إسماعيل أبو الجبين، إن السفر سيكون مخصصا اليوم الأحد، لكشف (11/9) وللحافلات التي تم إرجاعها أمس السبت، مشيرا إلى أن السفر سيشمل فئة الإقامات والطلاب والجوازات الأجنبية.

أفاد مدير عام معبر رفح البري المقدم خالد الشاعر، أن عدد المواطنين الذين غادروا قطاع غزة إلى الأراضي المصرية, امس السبت, بلغ 517 مسافرا من الطلاب والمرضى وأصحاب الإقامات الخارجية تقلهم 5 حافلات، فيما وصل 166 مسافرا تقلهم 7 حافلات إلى القطاع، كما أرجعت السلطات المصرية 8 مواطنين ومنعتهم من السفر دون ذكر أسباب المنع.

وأوضح المقدم الشاعر أن إدارة المعبر جهزت منذ ساعات الصباح 10 باصات تحمل مواطنين بحاجة ماسة للسفر من الحالات الإنسانية والطلاب والمرضي وأصحاب الإقامات في الخارج, إلا أن الجانب المصري كعادته في الآونة الأخيرة لا يسمح إلا بسفر أعداد قليلة.

ولفت إلى أن اليوم الأحد هو آخر يوم يفتح فيه المعبر قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وناشد الشاعر السلطات المصرية بتسهيل إجراءات السفر أمام المواطنين وضرورة العمل على زيادة أعداد المسافرين وإدخال أكبر عدد ممكن منهم, وزيادة ساعات العمل في المعبر للمساهمة في حل أزمة الفلسطينيين العالقين في قطاع غزة وعودتهم إلى أعمالهم ومصالحهم.

الجدير ذكره, أن آلاف المواطنين الفلسطينيين العالقين في قطاع غزة ما زالوا يتوافدون على صالات معبر رفح البري الخارجية، أملا في الحصول على فرصة سفر، لكن الفتح الجزئي للمعبر يحول دون سفرهم.

انشر عبر