شريط الأخبار

كوريا الشمالية تحذر من "حرب شاملة" وتطالب واشنطن بوقف المناورات

07:36 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصدرت كوريا الشمالية السبت، تحذيرا جديدا من "حرب شاملة" وحثت الولايات المتحدة على وضع حد لمناوراتها العسكرية ولما وصفته "بالابتزاز النووى".

وفى تهديد بالكاد مبطن بضرب الولايات المتحدة، أعلنت مفوضية الدفاع الوطنى فى الشمال برئاسة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج- أون، فى بيان انه يتعين على واشنطن ان تضع حدا لسياستها العدوانية ضد كوريا الشمالية إذا أرادت السلام فى شبه الجزيرة الكورية وفى "الأراضى الأمريكية".

ونقلت وكالة الإنباء الكورية الشمالية الرسمية عن المتحدث باسم المفوضية قوله ان الولايات المتحدة "ينبغى أن تدرك إننا سنرد على الاستفزازات بضربات انتقامية ستؤدى إلى حرب شاملة فى مواجهة نهائية مع الولايات المتحدة".

وأضاف "نشدد مجددا على أنه على الولايات المتحدة أن تسحب الإجراءات المختلفة الهادفة إلى عزلنا، وما يعتمد على هذا الأمر: السلام والأمن ليس فقط فى شبه الجزيرة الكورية وإنما فى الأراضى الأمريكية أيضا".

وتأتى هذه التعليقات بعد مناورات بحرية مشتركة استمرت يومين بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان شملت حاملة طائرات نووية أمريكية وأثارت سلسلة تهديدات غاضبة من بيونج يانج.

والجمعة اعتبرت كوريا الشمالية المناورات البحرية على أنها "استفزاز عسكرى خطير".

وأخر بيان شديد اللهجة من كوريا الشمالية طالب أيضا الولايات المتحدة برفع عقوباتها عن بيونج يانج ووقف "الابتزاز النووى المستمر" ومختلف المناورات الحربية.

ورفضت كوريا الشمالية طلب الولايات المتحدة بان تبدى التزاما ملموسا نحو التخلى عن برامجها النووية اذا ارادت إجراء محادثات جوهرية مع الولايات المتحدة.

انشر عبر