شريط الأخبار

نابلس: البدء برسم جدارية "هنا كنعان" الأضخم عربيا

05:37 - 12 حزيران / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

احتفل في مدينة نابلس، اليوم السبت، بالشروع في انجاز مشروع جدارية "هنا كنعان"، التي سينفذها أكثر من 25 فنانا تشكيليا فلسطينيا من مجموعة "أثينا" للفن التشكيلي.

ومن المقرر أن تكون الجدارية التي سيستمر العمل فيها مدة شهرين، هي الأضخم من نوعها في الوطن العربي، حيث ستقام على مساحة 1000متر مربع من الجدران الخارجية لملعب بلدي نابلس.

وحضر حفل بدء العمل برسم الجدارية، رئيس البلدية المحامي غسان الشكعة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومدير منطقة نابلس التعليمية في جامعة القدس المفتوحة، الدكتور يوسف عمرو، وممثلون عن الغرفة التجارية والمؤسسات المختلفة، والنائب السابق حسام خضر.

وقال الفنان المشارك في رسم الجدارية، سعيد زيدان، وهو عضو في مجموعة أثينا للفن التشكيلي، بأن رسم الجدارية ينسجم مع سعي المجموعة لنشر الوعي الفني في مختلف أنحاء الوطن العربي من خلال رسم الجداريات التعبيرية، وأضاف أن الجدارية التي سيتم رسمها في نابلس سيجسد محطات محورية في حياة الشعب الفلسطيني منذ العهد الكنعاني وحتى الحاضر، مبينا أن أكثر من 25 فنانا تشكيليا سيشاركون في رسم الجدارية.

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم المجموعة، مجدي محسن، إن "أثينا للفن التشكيلي" قد انبثقت من وحي حاجة المجتمع الفلسطيني للمسة الجمالية الفنية، ولإضافة رونق يعكس العراقة المتأصلة في جذور هذا الشعب وإبراز صوره الحضارية، ولإيجاد حاله تجمع الفنانين الفلسطينيين لإخراج أقسى ما يدفنون من إبداع، وسحق حالهة التشرذم التي يعيشها الفنانون في فلسطين بغياب جسم يحمل الفن التشكيلي في فلسطين للعالم ويبرز الهوية الفنية لمجتمعنا.

 

للقدس المحلية

 

 

انشر عبر