خبر الداخلية السعودية: لم نرصد أى مخالفة لتعليمات أمن الحج

الساعة 12:52 م|12 أكتوبر 2013

وكالات

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي وصول معظم الحجاج إلى مكة المكرمة، مؤكدا "أننا لم نرصد أي مخالفة لتعليمات أمن الحج حتى الآن".

وقال في كلمة افتتح بها المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى بالقرب من مكة المكرمة اليوم السبت: "نحن الآن بصدد تنفيذ الخطة الرئيسية لنقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية، وللتصعيد إلى مشعر عرفات في صباح اليوم (الاثنين) التاسع من شهر ذي الحجة".

ولفت النظر إلى أن ما يميز موسم حج هذا العام هو مشروع التوسعة الجارى فى المطاف بالمسجد الحرام.

وتابع المتحدث الأمنى أن "حكومة المملكة عملت فى السنوات الماضية على معالجة كافة المواقع التى يؤدى فيها النسك وكانت ترتفع فيها الكثافة إلى درجات حرجة مثل منشأة الجمرات والمسعى، لتأتى توسعة المطاف الآن لتكمل منظمومة مشروعات التوسعة التى لن تتوقف".

وكان وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف دعا الأربعاء الماضى "الحجاج والمعتمرين إلى الالتزام بأداء النسك والبعد عن أى عمل يصرفهم عن ذلك ويعرضهم للخطر".

وأفادت تقارير إعلامية بأن جماعة الإخوان فى مصر دعت مناصريها إلى رفع نصف مليون من شعارات "رابعة العدوية" فوق جبل عرفات الاثنين المقبل عشية عيد الأضحى.

وأكد الوزير السعودى أن "الحفاظ على سلامة وأمن الحجاج يستدعى منا أخذ جميع الاحتمالات على محمل الجد"، مذكرا بأن المملكة شهدت فى "الماضى القريب حملة إرهابية شرسة لم تستثن الأراضي المقدسة".